
أعلنت بلدية برعشيت - بنت جبيل، اعتماد ضوابط لتنظيم بدلات تأجير المنازل والشقق في البلدة، ومنع فرض دفعات مسبقة لعدة أشهر أو أي شروط مالية مجحفة، وذلك في إطار دعم عودة الأهالي المتضررين من العدوان إلى منازلهم.
وأكدت البلدية أن المنازل والشقق المشمولة بهذه الإجراءات مخصصة حصرًا لأهالي برعشيت المتضررين والعائدين إلى البلدة، داعية أصحاب العقارات إلى الالتزام بالسقوف الإيجارية المحددة للشقق المفروشة وغير المفروشة، بما يراعي الظروف الاستثنائية التي تمر بها العائلات العائدة ويحول دون استغلال حاجتها.
كما أعلنت فتح سجل خاص في البلدية لتسجيل المنازل والشقق المتاحة للإيجار، ودعت أصحاب العقارات الراغبين بالتأجير إلى تسجيل عقاراتهم، فيما يمكن للراغبين بالاستئجار مراجعة البلدية للاطلاع على الوحدات السكنية المتوافرة والتواصل مباشرة مع أصحابها.
وشددت البلدية على منع أعمال السمسرة والوساطة العقارية أو أي استغلال لحاجة المواطنين، مؤكدة أن جميع عقود التأجير المبرمة ضمن هذا التنظيم يجب أن تُسجل لديها، حفاظًا على حقوق المؤجرين والمستأجرين وتوثيقًا لعمليات التأجير وفق الأصول.
وأوضحت بلدية برعشيت أن هذه الإجراءات تأتي في إطار التخفيف من الأعباء المترتبة على العائلات المتضررة، وتعزيز التكافل الاجتماعي، ومواكبة عودة الأهالي إلى البلدة، مؤكدةً متابعتها تنفيذ هذه التدابير بما يضمن العدالة والتعاون بين أبناء البلدة.
تاريخ النشر:2026-06-25
