
دعت بلدية سحمر - البقاع الغربي، أصحاب الشقق والوحدات السكنية إلى التحلي بروح التعاون والتكافل وعدم استغلال الظروف الراهنة عبر رفع بدلات الإيجار أو فرض شروط مالية لا تتناسب مع أوضاع العائلات المتضررة.
وأوضحت البلدية، في بيان، أن الأضرار التي لحقت بعدد من المنازل في البلدة أدت إلى حاجة العديد من العائلات إلى مساكن بديلة، ما يستدعي تعزيز التضامن الاجتماعي ومراعاة الأوضاع الإنسانية للسكان.
وأكدت البلدية منع تأجير أي شقة أو وحدة سكنية ضمن نطاقها البلدي من دون تنظيم عقد إيجار أصولي وتسجيله لدى البلدية، وذلك حفاظًا على حقوق جميع الأطراف وتنظيمًا لعملية السكن والإيواء.
كما شددت على أن أي تأجير بأسعار غير مبررة أو مخالفة للقيم المصرح عنها في عقود الإيجار سيعرّض صاحبه للرسوم والالتزامات المترتبة وفق القيمة الفعلية للإيجار، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المناسبة بحق المخالفين.
ودعت البلدية أبناء البلدة والمقيمين فيها إلى الوقوف إلى جانب العائلات المتضررة ومساندتها خلال هذه المرحلة، مؤكدة أهمية التعاون والتكافل للحفاظ على المصلحة العامة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.
تاريخ النشر:2026-06-24
