
بحث وزير الزراعة الدكتور نزار هاني مع نقيب الأطباء البيطريين الدكتور إيهاب شعبان وأعضاء مجلس النقابة، بحضور المدير العام للوزارة المهندس لويس لحود، سبل تعزيز التعاون لحماية الثروة الحيوانية وتطوير الرقابة على قطاع الإنتاج الحيواني وسلامة الغذاء.
وأكد الجانبان أهمية التصدي للممارسات البيطرية غير الشرعية والعيادات غير المرخصة، إلى جانب تشديد الرقابة على الأدوية البيطرية المهرّبة، واتفقا على وضع آلية تعاون مشتركة لملاحقة المخالفين وتطبيق القوانين ذات الصلة.
كما تناول الاجتماع ملف الكلاب الشاردة وبرنامج TNVR القائم على التعقيم والتلقيح وإعادة الكلاب إلى بيئتها الطبيعية، حيث أبدى الوزير هاني دعمه لتعزيز التعاون مع النقابة والبلديات لاعتماد حلول علمية ومستدامة لهذا الملف.
وشدد المجتمعون على ضرورة مكافحة ظاهرة تعذيب الحيوانات ومحاسبة المرتكبين، فيما أعلن الوزير هاني دعمه لمشروع إنشاء "بيت الطبيب البيطري" والعمل على تأمين قطعة أرض للنقابة تمهيداً لتنفيذه.
تاريخ النشر:2026-06-23
