
ترأس قائمقام قضاء حاصبيا اجتماعًا لخلية الأزمة في القضاء لمتابعة التطورات الميدانية في القرى والبلدات، ولا سيما أوضاع مراكز إيواء النازحين من القرى المجاورة، حيث بلغ عدد المراكز حتى الآن سبعة مراكز.
حضر الاجتماع رئيس اتحاد بلديات الحاصباني لبيب الحمرا، رئيس اتحاد بلديات العرقوب قاسم القادري، مديرة مركز الخدمات الإنمائية في حاصبيا وفروعه ريما الحمرا، طبيبة القضاء الدكتورة ندى حمد، رئيس فرع الصليب الأحمر اللبناني في القضاء إسماعيل أمين، رئيس مركز الدفاع المدني اللبناني في حاصبيا حسن زويهد، إضافة إلى عدد من المتطوعين.
وبحث المجتمعون تأمين المستلزمات الأساسية والتجهيزات اللوجستية لمراكز الإيواء، في ظل تزايد أعداد النازحين. كما عرضوا أبرز العقبات التي تعترض عمل الخلية، ولا سيما ضعف الإمكانات والتجهيزات في حال استمرار الأزمة لفترة طويلة.
وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على وضع خطة عمل وتفعيل قنوات التواصل مع الأجهزة والإدارات المعنية لتذليل الصعوبات وتأمين الخدمات الأساسية للنازحين، مع إبقاء الاجتماعات مفتوحة لمواكبة أي مستجدات.
تاريخ النشر:2026-03-07
