
عقدت الهيئة العامة لرابطة مخاتير قضاء النبطية جلستها الأولى يوم الأحد الواقع في 22 شباط 2026، عند الساعة الثالثة بعد الظهر، في مركز اتحاد بلديات الشقيف – النبطية، برئاسة رئيس الرابطة المختار حسن حمود، وبحضور عدد من السادة المخاتير.
استُهلّ الاجتماع بكلمة لأمين السر المختار نبيل معلم، رحّب فيها بالحضور، عارضًا أهداف اللقاء، ومؤكدًا أهمية دور المختار في خدمة المواطنين ومتابعة شؤونهم، إضافة إلى الدور الذي تقوم به الرابطة في صون حقوق المخاتير وتعزيز التعاون في ما بينهم.
بعدها افتتح رئيس الرابطة الجلسة، حيث جرى التداول في عدد من الملفات المرتبطة بالعمل المختاري، وتقييم المرحلة السابقة بما تخلّلها من لقاءات واتصالات، إلى جانب وضع الخطوط العريضة لخطة العمل في المرحلة المقبلة.
وشدّد المجتمعون على ضرورة تكثيف الجهود في ظل الظروف الراهنة، مؤكدين الاستمرار في متابعة قضايا الأهالي لدى الإدارات والمؤسسات الرسمية، بما ينسجم مع المسؤولية الوطنية والمجتمعية الملقاة على عاتقهم.
وفي إطار تطوير العمل التنظيمي، تمّ توزيع بطاقة انتساب لأعضاء الرابطة، تتضمّن مجموعة من الخدمات، ولا سيما خدمات صحية سيتم تفصيلها لاحقًا في كتيّب خاص. كما شملت حزمة الانتساب مغلّفًا خاصًا يضمّ بطاقة الانتساب، ودفتر متابعة سنوي، وبطاقة تعريف للسيارة.
وفي الختام، وجّهت رابطة مخاتير قضاء النبطية الشكر إلى رئيس اتحاد بلديات الشقيف الأستاذ خالد بدر الدين، تقديرًا لتعاونه واهتمامه بشؤون الرابطة ودعمه المستمر لأنشطتها.
تاريخ النشر:2026-02-23
