
عقدت وزارة الزراعة سلسلة لقاءات واجتماعات مع جهات محلية وقطاعية، في إطار تعزيز التنسيق ودعم القطاع الزراعي.
وشملت الاجتماعات اتحاد بلديات حاصبيا لبحث احتياجات المنطقة الزراعية وتعزيز التعاون الإنمائي المحلي، إضافة إلى جمعية "آفاق" لمتابعة البرامج الداعمة للمزارعين والمبادرات التنموية المستدامة.
كما التقت الوزارة اللجنة الوطنية للزراعة العضوية لمناقشة تطوير الإنتاج العضوي وتعزيز الأطر التنظيمية والتسويقية، ولجنة التفاح القطاعية لبحث واقع القطاع والتحديات التسويقية والإنتاجية وآليات الدعم المناسبة.
وتضمّن البرنامج زيارة إلى إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) للاطلاع على واقع زراعة التبغ وبرامج الدعم المقدّمة للمزارعين، وبحث سبل تعزيز التعاون بما يسهم في تنمية المناطق الريفية.
وتأتي هذه اللقاءات في سياق تعزيز الشراكة مع الاتحادات البلدية والجهات المعنية، ودعم سلاسل القيمة الزراعية بما ينسجم مع توجهات الاستراتيجية الوطنية للزراعة 2026–2035.
.jpg)

تاريخ النشر:2026-02-19
