
استقبلت بلدية عيتا الشعب معالي وزيرة البيئة تمارا الزين في زيارة ميدانية إلى البلدة، حيث جالت على تخوم الحدود اللبنانية - الفلسطينية في منطقتَي الحدب والراهب، بمواكبة المجلس البلدي ومؤازرة الجيش اللبناني.
شاركت في الجولة أمانة المجلس الوطني للبحوث العلمية ممثّلةً بأمينه العام الدكتور شادي عبد الله، برفقة فريق العمل المختص الذي باشر بأخذ عينات جديدة للكشف على آثار المبيدات، في إطار متابعة علمية لتقييم الواقع البيئي في المنطقة الحدودية.
اطّلعت الوزيرة على الأوضاع داخل البلدة، واستمعت إلى عرضٍ حول الهواجس البيئية المطروحة، مؤكدةً متابعة نتائج الفحوصات المخبرية واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق المعطيات التي ستصدر عن الجهات المختصة.
توجّهت بلدية عيتا الشعب بالشكر إلى معالي الوزيرة على هذه الزيارة واهتمامها بمتابعة الشأن البيئي في البلدة، مؤكدةً استمرار التنسيق مع الوزارات والإدارات المعنية حفاظًا على السلامة البيئية وصحة الأهالي.
تاريخ النشر:2026-02-16
