
في أجواء شهر شعبان المبارك، واحتفاءً بولادات الأئمة الأطهار (عليهم السلام)، وآخرها ذكرى ولادة الإمام صاحب العصر والزمان (عج)، أطلقت بلدية كفرتبنيت بالتعاون مع بلدية النبطية الفوقا نشاطًا ترفيهيًا تمثّل بإطلاق قارب نزهة في بركة كفرتبنيت، وذلك في إطار دعم الأهالي والتخفيف من الأعباء النفسية التي خلّفها العدوان السافر الذي تعرّضت له البلدة، ولا سيّما على الأطفال.
ويأتي هذا النشاط انطلاقًا من حرص البلديتين على إدخال الفرح إلى قلوب الصغار، وتعزيز روح التعافي والأمل، إلى جانب تشجيع السياحة الداخلية وتنشيط الحركة الترفيهية في البلدة.
وشهد اليوم الأول إقبالًا لافتًا، حيث استفاد 785 طفلًا من أكثر من 130 جولة، في أجواء طبعتها البهجة والتفاعل الإيجابي، وعكست حاجة المجتمع لمبادرات إنسانية تعيد الحياة إلى مساحاتها الطبيعية.
وأكدت البلديتان أن السلامة والأمان تشكّلان أولوية مطلقة في هذا النشاط، مع الالتزام بكافة إجراءات الوقاية، وفي مقدّمها إلزام المشاركين بارتداء سترات النجاة، والاعتذار عن استقبال الأطفال دون سن الخامسة حرصًا على سلامتهم.
ويستمر هذا النشاط خلال عطلات نهاية الأسبوع والأعياد الرسمية، تبعًا لظروف الطقس، على أن تتبعه مبادرات وأنشطة إضافية تصبّ في خدمة أبناء البلدة وتعزيز صمودهم.
تاريخ النشر:2026-02-09
