
أقامت بلدية الخيام، بالتعاون مع الدفاع المدني اللبناني، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية للهيئتين الإدارية والتعليمية في مدرسة علي حسين عبدالله المتوسطة والثانوية الرسمية، بهدف تزويد المشاركين بالمعرفة والخبرة اللازمة للتصدي لأي حادث بثقة وفاعلية، والاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة.
قدّم الدورة المدرب حسين فقيه، المسؤول الإقليمي في منطقة النبطية، وحضرها عدد من الأساتذة، وتركّز التدريب على قسمين رئيسيين:
• الإسعافات الأولية لمنع تفاقم الحوادث، خصوصًا الحرائق في المدرسة أو المنزل.
• الإخلاء الآمن في حال حدوث أي طارئ، وفق خطة تدخل سريعة ومنظمة عبر ممرات آمنة لتجنّب الاكتظاظ والاختناق.
وأثنت البلدية على جهود أبطال الدفاع المدني الذين يقدّمون دائماً الدعم والجهوزية في مواجهة الطوارئ، مشيرة إلى أهمية هذه الدورات في تعزيز المعرفة والثقة لدى المشاركين وتمكينهم من حماية أنفسهم ومن حولهم.
تاريخ النشر:2026-01-24
