
استكمل العمل البلدي في منطقة جبل عامل الثانية برنامجه التدريبي المُخصّص لأعضاء المجالس البلدية في المنطقة، حيث أُقيمت لهذه الغاية ورشة عمل في مبنى اتحاد بلديات إقليم التفاح، بمشاركة أعضاء من بلديات جباع، عين بوسوار، عين قانا، كفرملكي، كفرفيلا، حومين الفوقا، وعربصاليم.
وافتُتحت الورشة بمداخلة لنائب مسؤول العمل البلدي في المنطقة الحاج جهاد ياسين، تناول فيها دور العمل البلدي في حزب الله، والمسؤوليات المُلقاة على عاتق المجالس البلدية، مؤكدًا أن جوهر العمل البلدي يتمثّل في خدمة الأهالي وتلبية احتياجاتهم.
بعد ذلك، قدّم المدرّبون شروحات تفصيلية حول قانون البلديات، وقانون الشراء العام، ومالية البلديات، حيث ساد الورشة مناخ تفاعلي ونقاش بنّاء بين المشاركين والمدرّبين.
وفي خِتام الورشة، عبّر المتدرّبون عن ارتياحهم لهذا النوع من الدورات التدريبية، مشدّدين على أهميتها في تعزيز المعرفة القانونية والإدارية، وتطوير الأداء البلدي.
تاريخ النشر:2026-01-16
