
أعلنت بلدية بيروت مواصلة أعمال إزالة الخيم الشاغرة وغير المأهولة في عدد من مناطق العاصمة، وذلك بتوجيه من محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود وبمؤازرة فوج حرس مدينة بيروت.
وأوضحت دائرة العلاقات العامة في البلدية أن فوج الحرس يواصل دعم الفرق الفنية في تنفيذ أعمال إزالة الخيم التي أخليت من قاطنيها بعد عودتهم إلى مناطق سكنهم، لا سيما في منطقة البيال، حيث يجري تفكيك الخيم المتبقية تباعًا.
كما شملت الأعمال إزالة عدد من الخيم الشاغرة المنتشرة على جانبي الطريق في محيط حرج بيروت وسباق الخيل، بعد التأكد من إخلائها بالكامل، فيما أبقي مؤقتًا على عدد محدود منها لإتاحة المجال أمام أصحابها لنقل مقتنياتهم الشخصية قبل إزالتها نهائيًا.
وأكدت البلدية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار استكمال إزالة المنشآت المؤقتة التي أُقيمت خلال فترة النزوح، وإعادة تنظيم المواقع والأملاك البلدية بما ينسجم مع متطلبات السلامة العامة وحسن إدارة المرافق العامة.
تاريخ النشر:2026-06-24
