
أعلنت بلدية بيروت إزالة عدد من الخيم العشوائية غير المأهولة في محيط السمرلاند، وذلك بتكليف من محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، وفي إطار الجهود الرامية إلى تنظيم الأملاك البلدية والحفاظ على السلامة العامة.
وأوضحت دائرة العلاقات العامة في البلدية أن فوج حرس مدينة بيروت نفّذ حملة لإزالة الخيم التي كانت قد أُقيمت خلال فترة النزوح، بعد مغادرة قاطنيها وعودتهم إلى مناطق سكنهم.
وأضافت أن أعمال إزالة الخيم الفارغة المقامة على عقارات بلدية بيروت في منطقة البيال لا تزال مستمرة، بعد إخلائها من قبل شاغليها، حيث تتولى الفرق الفنية في البلدية تنفيذ هذه الأعمال بمؤازرة عناصر فوج حرس بيروت.
وأكدت البلدية أن هذه الإجراءات تأتي ضمن مساعيها لإعادة تنظيم الأملاك التابعة لها والحفاظ على السلامة العامة، وتأمين الاستخدام السليم للمساحات والعقارات البلدية بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الراهنة.
تاريخ النشر:2026-06-24
