
نظّم اتحاد بلديات بعلبك، ورشة تدريبية بعنوان "تخطيط الاستجابة والطوارئ"، وذلك بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع حركة السلام الدائم، ضمن مشروع تطوير قدرات المجتمعات المحلية وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.
وتناول التدريب الذي قدّمه رئيس حركة السلام الدائم فادي أبي علام آليات تعزيز المشاركة المحلية في اتخاذ القرار، ورفع جاهزية المجتمع المحلي للتخطيط والاستجابة للأزمات، إلى جانب تحديد المخاطر المحتملة وتوزيع الأدوار والمسؤوليات بين الجهات المعنية عند وقوع الكوارث.
وشهدت الورشة، التي أقيمت بحضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك حسين علي رعد، مشاركة اللجان المحلية في إعداد تصور أولي لخطة الاستجابة للكوارث والأزمات الخاصة باتحاد بلديات بعلبك.
تاريخ النشر:2026-06-23
