
استنكرت بلدية النبطية الفوقا الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف فرق العمل التي كانت تنفذ أعمال فتح الطرقات وإزالة الركام وانتشال جثامين الشهداء في البلدة، معتبرةً أن الاعتداء يُشكّل خرقًا جديدًا لوقف إطلاق النار واستهدافًا مباشرًا للجهود البلدية الرامية إلى إعادة فتح الطرق وتأمين الخدمات للأهالي.
وأوضحت البلدية أن فرق العمل كانت تنفذ أعمالها بين المنازل في حي الدير، عندما أطلق جيش العدو الإسرائيلي الرصاص المتفجر (الدمدم) المحرّم دوليًا، ما أدى إلى استشهاد مواطنين كانا يشاركان في مؤازرة البلدية لفتح الطريق، وإصابة آخرين.
وأضافت البلدية أن انتشار الأهالي وابتعادهم نسبيًا عن الجرافة حال دون وقوع مجزرة، رغم كثافة إطلاق النار على مكان وجود فرق العمل.
وأكدت بلدية النبطية الفوقا أن الاعتداء استهدف المدنيين، كما استهدف بلدية تؤدي واجبها في إزالة آثار العدوان وإعادة فتح الطرق وتأمين الخدمات الأساسية، مطالبةً الجهات المحلية والدولية المعنية بالتحرك لوقف الخروقات الإسرائيلية المتكررة ومحاسبة الاحتلال على اعتداءاته بحق المدنيين والمؤسسات الرسمية.
وختمت البلدية بتوجيه التحية إلى شهداء الخدمة والواجب الوطني، مؤكدةً استمرارها في أداء مسؤولياتها تجاه البلدة وأهلها رغم الاعتداءات.
تاريخ النشر:2026-06-23
