
أصدرت بلدية القبيات - عكار، بيانًا شددت فيه على منع إشعال أي حرائق ضمن نطاقها البلدي، حفاظًا على السلامة العامة والثروة الحرجية والبيئة، واستنادًا إلى القوانين اللبنانية المرعية الإجراء.
وأكدت البلدية حظر حرق الأعشاب اليابسة ومخلّفات التشحيل وسائر النفايات النباتية، سواء في الأملاك الخاصة أو العامة أو المشاعات، محذّرة من أن أي مخالفة لهذا القرار ستعرّض مرتكبها للملاحقة القانونية وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القوانين النافذة.
وأوضحت أن شرطة البلدية ستتولى، بالتنسيق مع الجهات المختصة، مراقبة تنفيذ القرار وتنظيم محاضر ضبط بحق المخالفين وإحالتها إلى المراجع المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
ودعت البلدية المواطنين إلى التعاون والإبلاغ الفوري عن أي حريق أو محاولة لإشعال النار أو أي مخالفة لأحكام هذا القرار، مشيرة إلى أن ذلك يساهم في حماية السلامة العامة والحد من مخاطر الحرائق.
كما طلبت من الراغبين بالتخلص من مخلّفات التشحيل أو الأعشاب أو النفايات النباتية التواصل مع البلدية مسبقاً، بهدف التنسيق لاعتماد الوسائل المناسبة والآمنة للتخلص منها بعيداً عن الحرق.
وختمت البلدية بيانها بتخصيص الخط الساخن 76/308971 لتلقي البلاغات، إضافة إلى رقم البلدية 26/350005 للاستفسارات والتنسيق.
تاريخ النشر:2026-06-23
