
استقبل رئيس بلدية صيدا مصطفى حجازي، في القصر البلدي، وزيرة الشؤون الاجتماعية حنين السيد، في زيارة تفقدية للاطلاع على سير العمل الإغاثي وجهود إيواء النازحين في المدينة، بحضور نائب رئيس البلدية أحمد عكرة وأعضاء من المجلس البلدي ومدير غرفة العمليات.
واطّلعت الوزيرة، خلال اجتماع في غرفة العمليات، على عرض قدّمه حجازي حول آلية إدارة ملف النزوح، وتحديثات البيانات المتعلقة بالمراكز والمنازل، إضافة إلى التحديات اللوجستية ونسب تغطية الاحتياجات الأساسية.
وانتقلت السيد برفقة الوفد البلدي إلى ملعب صيدا البلدي، حيث تابعت ميدانيًا عملية توزيع المساعدات للنازحين المقيمين في المنازل، والمموّلة من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية، والمنفذة عبر مكتب قطر الخيرية في لبنان، وفق آلية تعتمدها البلدية لضمان الشفافية والعدالة.
وأثنت الوزيرة على الأداء التنظيمي للبلدية، مشيدةً بمستوى الاحترافية في إدارة غرفة العمليات وتقديم الخدمات.
من جهته، أكد حجازي استمرار البلدية في أداء دورها، مشددًا على أهمية التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات الداعمة لضمان استمرارية الاستجابة وتوسيع نطاقها.
تاريخ النشر:2026-04-06
