
نظّمت بلديتا صيدا وصور، بالتعاون مع مؤسسات الإمام الصدر ومنظمة مالطا، يومًا صحيًا في بلدية صيدا، وذلك بتوجيه من وزارة الصحة العامة – دائرة الرعاية الصحية الأولية، بهدف توفير خدمات طبية واستشارية للمقيمين والنازحين في المدينة.
وشهد النشاط حضور رئيس بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي، إلى جانب عدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلي وزارة الصحة وبلدية صور ومؤسسات الإمام الصدر، حيث جرى التأكيد على أهمية التعاون بين البلديات والمؤسسات الصحية لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
واستفاد من اليوم الصحي نحو 320 شخصًا، من خلال تقديم معاينات واستشارات طبية في اختصاصات متعددة شملت أمراض القلب والشرايين، والطب العائلي، وطب الأطفال وحديثي الولادة، والأمراض النسائية، والغدد والسكري، وأمراض الكلى والضغط، والعظام والمفاصل والروماتيزم، إضافة إلى خدمات الدعم النفسي.
كما تخلل النشاط توزيع 792 علبة دواء مجانية، وإجراء 122 إحالة للفحوصات المخبرية وصور الأشعة، فضلاً عن تقديم خدمات تخطيط القلب والفحوصات القلبية المتخصصة لـ22 مستفيدًا عبر عيادة القلب والشرايين التابعة لمنظمة مالطا.
وأكد المنظمون أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم المجتمعات المحلية وتعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية، انطلاقاً من مبدأ الشراكة والتعاون بين المؤسسات والبلديات لمواجهة التحديات الصحية والاجتماعية في ظل الظروف الراهنة.
تاريخ النشر:2026-06-24
