
كثّفت فرق غرفة عمليات إدارة الكوارث والأزمات في محافظة الجنوب، بتوجيهات محافظ الجنوب منصور ضو، متابعتها الميدانية لمواكبة أوضاع النازحين، والعمل على تأمين احتياجاتهم ضمن بيئة صحية وآمنة في مراكز الإيواء، لا سيما في ما يتعلق بسلامة الغذاء.
وفي هذا السياق، نفّذ فريق من مصلحة الصحة في المحافظة جولات تفتيشية على عدد من المطاعم التي تؤمّن وجبات للنازحين في مدينة صيدا، برئاسة الدكتور جلال حيدر، وبمواكبة المراقب الصحي محمد ياسين.
وأظهرت الكشوفات التزام المطاعم بالمعايير والشروط الصحية المطلوبة، سواء من حيث بيئة التحضير أو نوعية المواد المستخدمة.
كما شملت الجولات عدداً من التعاونيات، حيث تم توجيه إنذارات لبعضها ومنحها مهلاً لتصحيح أوضاعها، فيما جرى تنظيم محضر ضبط، بمؤازرة جهاز أمن الدولة، أدى إلى إقفال محل لبيع الفروج بعد تكرار مخالفته لمعايير سلامة الغذاء.
تاريخ النشر:2026-04-03
