
ضمن برنامج التمكين المحاسبي والإداري، أطلقَ العمل البلدي في منطقة جبل عامل الأولى، يوم الخميس الواقع في ٢٩ كانون الثاني ٢٠٢٦، ورشة تدريبية متخصّصة لأمناء الصناديق والعاملين على برنامج الرسوم البلدية (الواردات).
عُقدت الورشة في مركز اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل، بمشاركة 12 ممثّلًا عن بلديات: كفرا، حداثا، عيناثا، بليدا، عيترون، كونين، رشاف، بني حيان، الطيري، وشقرا.
وتناولت الورشة عددًا من المحاور الأساسية، أبرزها:
• مراحل تنفيذ النفقة، من إبرام العقد إلى التصفية ثم الصرف والدفع.
• سقف عقد النفقة.
• تشكيل اللجان وصلاحياتها وفقًا للمرسوم رقم 5595 وقانون الشراء العام.
• تدريب عملي شامل على برنامج الرسوم البلدية (الواردات) بكامل تفاصيله.
ويُشار إلى أنّ هذا البرنامج التدريبي سيستمر خلال المرحلة المقبلة ليشمل مختلف البلديات في المنطقة، في إطار تعزيز الكفاءة الإدارية والمالية في العمل البلدي.
تاريخ النشر:2026-01-31
