
نفّذت وزارة الزراعة، بالتعاون مع اتحاد بلديات جبل عامل، الجرعة الثانية من حملة التلقيح الوقائية ضد مرض "الحمى القلاعية" في بلدات: ميس الجبل، حولا، مركبا، بني حيان، رب ثلاثين، طلوسة، ديرسريان، قبريخا، تولين، الصوانة، مجدل سلم والقصير.
وتأتي هذه الخطوة استكمالًا للبرنامج الصحي الذي أُطلق سابقًا ضمن الجهود الرامية إلى حماية الثروة الحيوانية وتعزيز الأمن الصحي الزراعي.
وقام الفريق البيطري المختص بمتابعة وتلقيح الأبقار وفق الأصول العلمية المعتمدة بعد مرور 21 يومًا على الجرعة الأولى، لضمان رفع المناعة والحد من انتشار المرض.
كما تم التواصل مع المزارعين وتقديم الإرشادات حول أهمية الالتزام ببرامج التلقيح الدورية وأساليب الوقاية والعناية بالحيوانات.
وأوضح اتحاد بلديات جبل عامل أنّ "الجرعة الثانية تأتي ضمن استمرارية دعم برامج الصحة الحيوانية والعمل على القضاء على مرض الحمى القلاعية، لما له من انعكاسات إيجابية على سلامة الإنتاج الحيواني واستقرار القطاع الزراعي في قرى الاتحاد".
تاريخ النشر:2026-01-31
