
أعلنت بلدية كفرفيلا أنه في ظلّ انقطاع وشحّ المياه، لا سيّما في الأحياء المرتفعة، وفي ظلّ ضعف إمكانات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، وشحّ المياه الطبيعي، وعدم القدرة على تلبية حاجة السكان في هذه الأحياء، قامت البلدية بجهود استثنائية ومبادرات مباشرة لإيصال المياه إلى الأحياء المتضررة.
وقد تكللت هذه الجهود بإيصال المياه إلى حيّ كروم التين، وتعمل البلدية حاليًا على استكمال هذه المهمة لتشمل جميع الأحياء التي تعاني من نقص التغذية المائية.
وقالت في بيان إنّ هذه الجهود تتطلّب إمكانات كبيرة وتعاونًا واسعًا من أبناء البلدة، لذا على الأهالي المبادرة إلى تسديد الرسوم المتوجبة عليهم للبلدية ولمؤسسة المياه، بالإضافة إلى الاشتراك بشكلٍ نظامي في المياه من قبل الوحدات غير المشتركة.
ودعت البلدية إلى التقنين في الصرف وعدم الاستهلاك غير الضروري، وعدم استخدام المياه للريّ، كي تتمكّن البلدية من الاستمرار في أداء واجبها والقيام بالمشاريع والخدمات الإنمائية الضرورية، وفي طليعتها تأمين المياه بشكلٍ عادل ومنتظم لكلّ حيّ ومنزل.
تاريخ النشر:2025-11-12
