
تدين بلدية السلطانية بأشدّ العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي صباح اليوم، عبر *اختراقه الحدود اللبنانية ودخوله إلى نطاق بلدية بليدا*، واقتحامه مبنى البلدية وإعدامه بدمٍ بارد الموظّف *إبراهيم سلامة*، في انتهاكٍ صارخٍ لكل القوانين الدولية والإنسانية.
إنّ ما جرى ليس حادثًا معزولًا، بل *جريمة حرب مكتملة الأركان* تعكس مدى الوحشية التي يمارسها هذا العدو الغاشم بحقّ المدنيين العزّل، وتكشف مجددًا طبيعته الإجرامية التي لا تميّز بين جنديّ ومواطن، ولا بين موقع عسكريّ ومؤسّسة مدنيّة.
إنّ بلدية السلطانية، إذ تعبّر عن *تضامنها الكامل مع بلدية بليدا* وأهلها الكرام، تعتبر أنّ هذا الاعتداء على مبنى بلدي هو *اعتداء على كل بلديات الجنوب* التي تعمل في خدمة الناس وتعزيز صمودهم وثباتهم في أرضهم.
وإذ *نُعزّي ذوي الشهيد إبراهيم سلامة* وعموم أهل بليدا، نؤكّد أنّ دماء الأبرياء لن تذهب هدرًا، وأنّ هذا العدوان لن يزيد أهل الجنوب إلا *تمسّكًا بأرضهم وإصرارًا على البقاء والصمود.*
كما تدعو بلدية السلطانية الدولة اللبنانية والمجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياتهم الكاملة في إدانة هذا العدوان السافر، واتخاذ كل الإجراءات الرادعة لحماية المدنيين والمنشآت العامة.
الرحمة للشهيد، والخلود لكل من ارتقى دفاعًا عن كرامة هذا الوطن.
*صادر عن بلدية السلطانية – 30/10/2025*
تاريخ النشر:2025-10-31
