
بعد جهودٍ جبّارةٍ ومتواصلةٍ قامت بها لجنة المياه في بلدية كفرتبنيت، وبعد أشهرٍ من المتابعة والمحاولات التقنية، تمّ إجراء تجربة ضخّ المياه نحو الوحدات السكنية التي تتغذّى من بئر كرم الزيتون.
وقد أظهرت التجربة غزارة مياه تقدّر بـ 7 أمتار مكعّبة في الساعة، ما يُعدّ مؤشراً إيجابياً لعودة تشغيل البئر بشكل فعّال في المرحلة المقبلة.
وتقدّمت بلدية كفرتبنيت بجزيل الشكر إلى مسؤول الإنتاج في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي علي إبراهيم، على تعاونه المثمر وجهوده الداعمة. كما توجّهت بالشكر إلى جمعية العمل ضد الجوع (Action Against Hunger) على تقديمها الإنفرتر وشبكة الربط على الألواح الشمسية، وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تجهيز البئر بالمضخّة.
وشكرت البلدية حزب الله على مساهمته بمبلغ 2٫500 دولار أميركي من أصل 6٫500 دولار أميركي، وهي تكلفة أعمال حفر البئر وتنظيفه من مخلفات قديمة عالقة في داخله، وإلى فاعلة خيرٍ على تبرّعها بمبلغ 700 دولار أميركي دعماً لهذا المشروع الحيوي.
تاريخ النشر:2025-10-28
