
ضمن مشاريعها لتعزيز صمود الأهالي في القرى الجنوبية الحدودية، قدّم "العمل البلدي" في منطقة جبل عامل الأولى نحو 1000 لمبة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية.
وقد وُزِّعت هذه اللمبات، بحسب الحاجة، على عشرين بلدية، ما أسهم في تحسين إنارة الشوارع ورفع مستوى السلامة المرورية.
كما ساهمت إنارة الشوارع ليلاً في تعزيز شعور الأهالي بالأمان، علمًا بأن جزءًا كبيرًا من شبكات الكهرباء لا يزال متضررًا نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان.
بدورها، شكرت البلديات الجنوبية المستفيدة من المشروع فريق العمل البلدي على تقديمه لمبات الإنارة، وبدأت بتركيبها تباعًا على الأعمدة، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة.
تجدر الإشارة إلى أن البلديات الجنوبية المتضررة من العدوان الأخير، ولا سيما تلك الواقعة على الحدود، تتابع بشكل يومي مع شركة "مراد" المكلّفة من قِبل مؤسسة كهرباء لبنان، أعمال صيانة الشبكات والأعمدة، وإعادة مدّ الكابلات الكهربائية وربطها بين الأعمدة والمنازل والمحلات.
ومع إنجاز كل عملية صيانة لعمود كهربائي، والانتهاء من مدّ الشبكة، تعمل البلديات على تركيب لمبات الإنارة، في خطوات متتالية تهدف إلى إنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.
وكان العدوان الإسرائيلي الأخير على بلدات الجنوب، قد ألحق أضرارًا جسيمة بالمنازل والمؤسسات التجارية، وتسبّب بأضرار بالغة في الخدمات العامة، لا سيما البُنى التحتية من شبكات الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي. كما تعمّد العدو استهداف وتدمير محطات ضخ المياه، ومشاريع الطاقة الشمسية، والآبار الارتوازية، فيما يواصل عدوانه بمنع تنفيذ أعمال الصيانة، خاصة في الأحياء المحاذية للحدود.
تاريخ النشر:2025-09-22
