
استقبل اتحاد بلديات جرد القيطع - عكار، رؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية وفعاليات مجتمعية من مختلف المناطق اللبنانية، للاطلاع على التجارب والمشاريع التنموية التي نفذها الاتحاد برئاسة المحامي محمد البعريني، وذلك ضمن برنامج التنمية المحلية المستدامة (SDLG) الممول من وزارة خارجية مملكة هولندا والمنفذ من قبل وكالة التعاون الدولي لاتحاد بلديات هولندا (VNG International).
وهدفت الزيارة إلى تبادل الخبرات الناجحة وتعزيز التعاون بين البلديات، حيث اطلع المشاركون على آليات التخطيط والتنفيذ وإدارة المشاريع المحلية، بما يسهم في تطوير المبادرات التنموية وتعميم التجارب الناجحة على مختلف المناطق اللبنانية.
وشملت الجولة عرضاً لعدد من مشاريع الاتحاد، أبرزها خطة التنمية الاقتصادية المحلية، ونظام المعلومات الجغرافية (GIS)، والخريطة السياحية للمنطقة، وغرفة إدارة الكوارث، وتجربة فريق المستجيب الأول، إضافة إلى البرامج التدريبية والأكاديمية التي تنفذ بالشراكة مع جامعة سيدة اللويزة وأكاديمية لاهاي للحوكمة المحلية.
وفي ختام الزيارة، قدّم مدير مركز التعلم الإلكتروني ومركز التعلم مدى الحياة في جامعة سيدة اللويزة الدكتور داني القزي درعاً تقديرية لرئيس الاتحاد المحامي محمد البعريني، تقديراً لمساهمته في برنامج التنمية المحلية المستدامة ودوره في تعزيز مهارات القيادات البلدية والتعلم المستمر.

تاريخ النشر:2026-06-25
