
أطلق رئيس بلدية السلطانية - بنت جبيل، نداءً إلى أبناء البلدة والمغتربين والخيرين للمساهمة في تمويل أعمال إعادة تأهيل المرافق والخدمات الأساسية المتضررة، مؤكداً أن البلدية تواجه تحديات كبيرة في ظل محدودية إمكاناتها المالية وعدم تلقيها مستحقات من الدولة منذ ما قبل الحرب.
وأوضح أن الكشف الميداني أظهر حاجة شبكة الكهرباء إلى نحو 20 ألف دولار لإعادة تأهيلها، فيما تتطلب شبكة المياه نحو 5 آلاف دولار، وتحتاج أعمال صيانة الحدائق والطرقات والمرافق العامة إلى نحو 15 ألف دولار، إضافة إلى 3 آلاف دولار مخصصة لأعمال النظافة العامة وترميم المستوعبات وتجهيز آليات البلدية.
وأشار إلى أن إجمالي الكلفة التقديرية للأعمال يبلغ نحو 43 ألف دولار، معلناً تخصيص صندوق دعم خاص لهذه المشاريع، على أن تُصرف الأموال وفق أولويات الحاجات وبمعايير من الشفافية.
كما أعلن رئيس البلدية مساهمته الشخصية بمبلغ خمسة آلاف دولار كدفعة أولى للصندوق، داعياً أبناء البلدة وأصدقاءها إلى المساهمة في إعادة تأهيل المرافق الحيوية وتسريع عودة الحياة الطبيعية إلى السلطانية.
تاريخ النشر:2026-06-24
