
أعلنت بلدية الكفور – تول، في قضاء النبطية، مجموعة تدابير لتنظيم إيجارات المنازل والشقق السكنية مع تزايد عودة الأهالي إلى الجنوب، داعية أصحاب العقارات إلى اعتماد بدلات إيجار تراعي الأوضاع المعيشية للمتضررين والعائلات العائدة.
وحددت البلدية سقوفاً استرشادية لبدلات الإيجار الشهرية، فقسمت الشقق إلى مفروشة وغير مفروشة وفق عدد الغرف. وحددت للشقق غير المفروشة سقفاً أقصاه 200 دولار للشقق التي تضم أقل من أربع غرف، و250 دولاراً لأربع غرف، و300 دولار لخمس غرف، و350 دولاراً للشقق الأكبر. أما الشقق المفروشة، فحددت سقف الإيجار بـ350 دولاراً للشقق التي تضم أقل من أربع غرف، و400 دولار لأربع غرف، و500 دولار للشقق المؤلفة من خمس غرف وما فوق.
كما أعلنت البلدية منع ممارسة أعمال السمسرة في تأجير المنازل والشقق السكنية من قبل أي شخص غير مرخص قانوناً، مطالبة الراغبين في مزاولة هذا النشاط بإبراز رخصة صالحة صادرة عن وزارة المالية وتقديمها إلى البلدية.
وأكدت أن أي مخالفة لهذه التدابير ستعرّض مرتكبيها للإجراءات القانونية والإدارية المناسبة، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات عبر الرقم المخصص للشكاوى، على أن تتم متابعة البلاغات خلال مهلة لا تتجاوز 24 ساعة.
تاريخ النشر:2026-06-24
