
دعت بلدية السلطانية - بنت جبيل، الأهالي إلى التريث في العودة إلى البلدة ريثما تتضح صورة الأوضاع بشكل كامل والتأكد من استقرار وقف إطلاق النار واستمراره.
وأشارت البلدية، في بيان، إلى أن البنية التحتية في البلدة لا تزال تعاني من أضرار كبيرة، ولا سيما على صعيد شبكات الكهرباء والمياه والطرقات، ما يستدعي التريث قبل العودة بشكل واسع.
كما أكدت مواصلة العمل للتأكد من خلو البلدة من الأجسام المشبوهة أو المخلفات الخطرة، داعية المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحذر وعدم الاقتراب من أي جسم غير مألوف، وإبلاغ البلدية فورًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجيش اللبناني والجهات المختصة.
ولفتت إلى أن الدمار الذي طال عددًا كبيرًا من الوحدات السكنية ترك العديد من العائلات من دون مساكن، مناشدة أصحاب المنازل المتاحة المساهمة في تأمين سكن لهذه العائلات، سواء بصورة مجانية أو وفق بدلات تراعي الظروف الراهنة.
وشددت البلدية على أهمية التضامن والتكافل الاجتماعي خلال هذه المرحلة، معربة عن أملها في أن يسود الهدوء والاستقرار وأن تكون العودة إلى البلدة آمنة ودائمة.
تاريخ النشر:2026-06-24
