
دعا رئيس بلدية مجدل زون - صور، يوسف شحيمي، أهالي البلدة إلى عدم التوجه إلى مجدل زون في الوقت الراهن، والالتزام الكامل بتعليمات الجيش اللبناني، مؤكدًا أن سلامة المواطنين تبقى الأولوية في ظل استمرار المخاطر الناتجة عن الاعتداءات الإسرائيلية.
وأوضح شحيمي أن البلدية تواصل التنسيق مع الجيش اللبناني والأجهزة الرسمية والأمنية والجهات المعنية، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ لتسهيل الإجراءات تمهيدًا لعودة الأهالي بصورة آمنة وتدريجية.
وأضاف أن المرحلة الأولى ستشمل فتح الطريق بين العامرية والمنصوري، على أن تُستكمل الإجراءات لاحقًا باتجاه مجدل زون، لافتًا إلى أن الجيش اللبناني سيُثبت حاجزًا عند الساتر الترابي على مدخل البلدة، وسيُمنع تجاوز هذه النقطة حفاظًا على السلامة العامة.
وأكد شحيمي أن الخطر الإسرائيلي لا يزال قائمًا في المنطقة، داعيًا الأهالي إلى التحلي بالصبر وعدم مخالفة التوجيهات الرسمية أو تعريض أنفسهم للخطر، مشددًا على أن البلدية تتفهم شوق الأهالي للعودة إلى بلدتهم، إلا أن العودة الآمنة تبقى مرتبطة باستكمال الإجراءات الميدانية وتوافر الظروف المناسبة.
تاريخ النشر:2026-06-22
