
استنكرت بلدية القوزح - بنت جبيل، ما وصفته بـ"العمل التدميري" الذي استهدف البلدة وأدى إلى تفجير ما تبقى من منازلها، معتبرةً أن الاعتداء يشكّل انتهاكًا لحق الأهالي في البقاء والأمان.
وأشارت البلدية إلى أن البلدة خالية من سكانها، متسائلةً عن أسباب استهدافها، في ظل ما وصفته بواقع إنساني صعب تعيشه.
وناشدت الدولة اللبنانية التحرّك الفوري لحماية البلدة، كما دعت المرجعيات الدينية إلى التدخل العاجل لوقف الاعتداءات وضمان حماية الأهالي وممتلكاتهم.
وأكدت أن أهالي القوزح يتمسكون بحقهم في البقاء في أرضهم ضمن إطار الشرعية، داعيةً إلى وضع حدّ لما يجري.
تاريخ النشر:2026-04-07
