
أوضحت بلدية عين جرفا - حاصبيا أنّ قرار نقل الإخوة النازحين من مدرسة عين جرفا الرسمية إلى ثانوية حاصبيا الرسمية ومدرسة عين قنيا الرسمية، جاء نتيجة تنسيق مشترك مع الجهات الرسمية والإدارية، بهدف استكمال العام الدراسي للتلاميذ.
وأشارت البلدية إلى أن هذه الخطوة تمّت بالتعاون مع محافظ الجنوب والنبطية منصور ضو، وقائمقام حاصبيا رواد سلوم، ورئيس اتحاد بلديات الحاصباني لبيب الحمرا، إلى جانب عدد من المسؤولين التربويين والبلديين.
وبيّنت أن الهدف من هذا الإجراء هو تأمين استمرارية التعليم لـ236 تلميذاً وتلميذة، عبر توفير بيئة تعليمية مناسبة أسوةً بباقي طلاب المنطقة.
وتقدّمت البلدية بالشكر إلى مختلف الجهات الرسمية والأمنية والتربوية، إضافة إلى المؤسسات الصحية والاجتماعية والجمعيات، وخصّت بالشكر الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني، وكل من ساهم في دعم هذه المبادرة.
كما نوّهت بدور أهالي البلدة ومشايخها ومختارها، مشيدةً بروح التضامن والتعاون التي تجلّت في استقبال النازحين وتأمين احتياجاتهم، مؤكدةً أن ما تحقق يعكس صورة مشرّفة عن التكافل الاجتماعي والإنساني.
وختمت البلدية بالتأكيد على استمرارها في متابعة شؤون الأهالي، داعيةً إلى الحفاظ على هذا المستوى من التعاون في مواجهة التحديات الراهنة.
تاريخ النشر:2026-04-03
