
أعلنت خلية الأزمة في بلدية الخيام، في بيان بتاريخ 23 آذار 2026، مواصلة عملها الإغاثي بعد إنجاز المرحلة الأولى من الاستجابة للنازحين، مؤكدةً الانتقال إلى مرحلة تركّز على تأمين الاحتياجات الأساسية.
وأوضحت أنّ الجهود خلال الأسابيع الثلاثة الماضية توزّعت لتأمين مستلزمات الإيواء في مختلف المناطق، بالتعاون مع الجهات الداعمة والمتبرعين، ما ساهم في احتواء المرحلة الأولى.
وأشارت إلى أنّ المرحلة الحالية ستركّز على توفير الغذاء والكساء، والمساعدات الطبية، وتجهيز الشقق المستأجرة، بما يشمل الأدوات المنزلية والأجهزة الأساسية.
وفي حصيلة التوزيعات، أفادت الخلية بتأمين مستلزمات المنامة، والحصص الغذائية والنظافة، والمواد الغذائية الطازجة، إلى جانب تجهيزات منزلية، ومساعدات طبية، وملابس واحتياجات للأطفال، إضافة إلى مساعدات نقدية شملت مئات العائلات.
وأكدت استمرار العمل بالتعاون مع الجهات الداعمة والمتبرعين، داعيةً إلى تضافر الجهود لمواصلة الاستجابة وتلبية الاحتياجات في ظلّ الظروف الراهنة.
تاريخ النشر:2026-03-25
