
تلقى مختار بلدة رميش - بنت جبيل، حسان سعيد، اتصالاً من الجيش الإسرائيلي تضمن تحذيرًا بضرورة إخراج النازحين من البلدة، في ظل التصعيد الأمني القائم.
وعقب الاتصال، جرى تنسيق بين بلدية رميش وقيادة الجيش اللبناني - قطاع جنوب الليطاني ووزير الداخلية والبلديات، للبدء بإخراج النازحين من البلدة ونقلهم إلى مراكز إيواء أكثر أمانًا.
وأكد سعيد أن أهالي رميش كانوا قد استقبلوا النازحين في منازلهم منذ بداية الأحداث، إلا أن تصاعد المخاطر والإنذار الأخير دفع البلدية إلى اتخاذ قرار نقلهم حفاظًا على سلامتهم.
وبحسب المعطيات، يقدّر عدد النازحين الذين لجأوا إلى البلدة بنحو 200 شخص قدموا من بلدات مجاورة بينها بنت جبيل وعيترون وحنيت، فيما يبلغ عدد المقيمين في رميش حاليًا نحو 6000 نسمة.
وتجمع النازحون عند مدخل البلدة استعدادًا للمغادرة، على أن يتم نقلهم بمواكبة من الجيش اللبناني باتجاه مدينة صيدا، انطلاقًا من ساحة رميش عند الساعة الثالثة بعد الظهر.
تاريخ النشر:2026-03-10
