
زارت وزيرة التربية والتعليم العالي، ريما كرامي، ثانوية مدينة الخيام، ضمن جولة ميدانية نفّذتها الثلاثاء 24 شباط 2026 على عدد من المدارس الرسمية في جنوب لبنان، بمشاركة الشركاء المانحين في الصندوق الائتماني للتربية وممثلين عن الاتحاد الأوروبي و«اليونيسف».
وكان في استقبالها رئيس بلدية الخيام المهندس عباس السيد علي، وأعضاء من المجلس البلدي، إلى جانب الهيئتين الإدارية والتعليمية وفعاليات من البلدة. كما التقت الوزيرة عددًا من التلامذة، واستَمعت إلى مطالبهم خلال جولة في أقسام الثانوية.
وخلال الزيارة، شددت كرامي على أهمية إيلاء القرى الحدودية اهتمامًا خاصًا، تقديرًا لظروفها وتحدياتها، مؤكدة ضرورة الحفاظ على استمرارية التعليم الرسمي وضمان بقاء المدارس مفتوحة أمام الطلاب.
وبحسب بيان صادر عن «اليونيسف»، شكّلت الزيارة محطة تعكس استمرار الجهود الوطنية والدولية لدعم قطاع التعليم، في ظل التحديات التي تواجهها المدارس والتلامذة في المناطق الحدودية الجنوبية.
تاريخ النشر:2026-02-25
