
بدعوة من قائمقام مرجعيون الأستاذ وسام حايك، عُقد اجتماع نهار الخميس الواقع في 12 شباط 2026 في مكتبه، ضمّ رؤساء عشر بلديات في منطقة مرجعيون، للبحث في إمكانية إنشاء اتحاد بلديات في المنطقة.
وحضر اللقاء الدكتور علي عنان، مدير جمعية بيرغهوف في لبنان، التي أعربت عن دعمها لفكرة إنشاء الاتحاد واستعدادها لتقديم المساعدات المادية والتجهيزات اللازمة في حال إقراره.
والبلديات المشاركة في الاجتماع هي: الخيام، مرجعيون، كفركلا، دبين، بلاط، القليعة، برج الملوك، دير ميماس، الوزاني، وإبل السقي.
وقد اتسم اللقاء الأولي بأجواء إيجابية، حيث عرض رؤساء البلديات الأوضاع العامة في المنطقة، مرحّبين بفكرة إنشاء الاتحاد. وتم الاتفاق على العودة إلى المجالس البلدية للتشاور مع الأعضاء كافة واتخاذ القرار المناسب، على أن تُستكمل اللقاءات لاحقًا لبلورة الصيغة النهائية للاتحاد بما يحقق المصلحة الإنمائية المشتركة للمنطقة.
تاريخ النشر:2026-02-14
