
نظّمت وزارة الزراعة، برعاية الوزير الدكتور نزار هاني، يوم أمس، الاثنين 8 شباط 2026، دورة تدريبية بعنوان "زراعة ورعاية الفستق الحلبي" في دار ضيعة بعذران، قضاء الشوف، بالتعاون مع منظمة "أكساد"، ضمن البرنامج الوطني للإرشاد الزراعي.
حضر النشاط رئيس بلدية بعذران وليد خطّار، وممثلون عن وزارة الزراعة ومصلحة جبل لبنان الزراعية، إلى جانب خبراء ومزارعين.
وتناول التدريب أسس زراعة الفستق الحلبي وأفضل الممارسات لرفع الإنتاجية، مع التأكيد على أهميته كمحصول اقتصادي قادر على تحمّل الجفاف.
واختُتمت الدورة بتوزيع غراس من صنفي "عاشوري" و"عجمي" على المشاركين.
تاريخ النشر:2026-02-10
