
نظّمت بلدية شقرا ودوبيه – اللجنة الثقافية، جلسة نفسية تفاعلية بعنوان «من ذاكرة الحرب إلى معنى الصلابة النفسية»، وذلك يوم السبت 7 شباط 2026، في المركز الثقافي، من الساعة الثالثة والنصف عصرًا حتى الخامسة.
وتوقّفت الجلسة عند الأثر النفسي الذي خلّفته تجربة الحرب في الذاكرة الفردية والجماعية، حيث فُتحت مساحة آمنة للحوار والتفاعل، هدفت إلى فهم الطرق المختلفة التي واجه بها الأفراد هذه التجربة القاسية، وكيف يمكن للصلابة النفسية أن تشكّل قدرة على التكيّف والاستمرار وإعادة بناء المعنى.
وقدّمت الجلسة الاختصاصية في علم النفس العيادي، ملاك نواف زين الدين، التي عرضت مقاربة علمية وإنسانية لمفهوم الصلابة النفسية، مؤكدة أهمية الوعي النفسي والدعم المتبادل في تعزيز الصحة النفسية على المستويين الفردي والجماعي.
وشهدت الجلسة مشاركة مهتمّين من مختلف الفئات، في لقاء تفاعلي اتّسم بالانفتاح والمشاركة، وذلك في إطار حرص بلدية شقرا ودوبيه على تنظيم أنشطة ثقافية وتوعوية تُعنى بالصحة النفسية وتعزيز التماسك المجتمعي.
تاريخ النشر:2026-02-10
