
أكّدت بلدية عشقوت - كسروان، على أهمية الحفاظ على شبكات تصريف مياه الأمطار والمجاري المائية، معتبرةً أنّها تشكّل شرايين حيوية تضمن انسيابية الحياة في البلدة.
وشدّدت البلدية على أنّ إلقاء القوارير (القناني) البلاستيكية والأكياس خارج الحاويات المخصصة قد يؤدي إلى انسداد المجاري، ما يسبب فيضان المياه إلى الشوارع والمنازل وتسبّب أضرارًا مادية جسيمة، إضافةً إلى تلويث الأراضي الزراعية والتربة.
ودعت البلدية المواطنين إلى اتباع خطوات بسيطة وفعّالة لتجنب هذه المخاطر، منها وضع النفايات البلاستيكية في الحاويات، واستبدال الأكياس البلاستيكية بأخرى قماشية أو ورقية لتقليل حجم النفايات التي قد تنجرف مع السيول.
وأشارت البلدية إلى أنّ فرق الطوارئ والصيانة تعمل باستمرار على تنظيف المجاري وحمايتها من الانسداد، مؤكدةً أنّ التزام الأهالي بالممارسات الصحيحة يعزز من سلامة البيئة واستقرار الحياة اليومية في البلدة.
ختامًا، شدّدت البلدية على شعارها لهذا الموسم: "شتاء بلا أضرار.. وبيئة بلا بلاستيك"، داعية الجميع إلى التعاون للحفاظ على عشقوت نظيفة وآمنة.
تاريخ النشر:2026-02-06
