
أقامت بلدية شقرا ودوبيه – اللجنة الزراعية، بالتعاون مع مركز الخدمات الزراعية والتنموية في الطيري التابع لاتحاد بلديات قضاء بنت جبيل، ومركز الإمام أبي ذر الغفاري (دردغيا)، ندوة زراعية بعنوان "زراعة الأشجار المثمرة"، بحضور عدد من المهتمين بالشأن الزراعي وأهالي البلدة.
وتناولت الندوة أهمية زراعة الأشجار المثمرة في تعزيز الأمن الغذائي، دعم الاقتصاد الزراعي المحلي، والمحافظة على الأراضي الزراعية، إضافة إلى تقديم إرشادات علمية حول أساليب الزراعة السليمة، العناية بالأشجار، ورفع جودة الإنتاج.
وفي ختام الندوة، جرى توزيع حصص من غراس الزيتون والتين والصبّار، في خطوة تهدف إلى تشجيع الأهالي على التوسع في الزراعة المستدامة وتعزيز المساحات الخضراء في البلدة.
تاريخ النشر:2026-02-05
