
قدّمت منظمة الصليب الأحمر الدولي مضخة مياه حديثة لإيصال المياه إلى المنازل في مزرعة حلتا التابعة لبلدة كفرشوبا - حاصبيا، وذلك بعد أكثر من شهرين على انقطاع المياه عن المنطقة، في خطوة إنسانية تهدف إلى تخفيف معاناة الأهالي في ظل الظروف الصعبة التي يمرّون بها.
وقد ثمّن أهالي حلتا هذه المبادرة، مشيدين بالدور الإنساني الذي يقوم به الصليب الأحمر الدولي من خلال تقديم المساعدات والخدمات الأساسية، ولا سيّما في المرحلة الراهنة.
وفي هذا الإطار، قال رئيس بلدية كفرشوبا ورئيس اتحاد بلديات العرقوب الدكتور قاسم القادري: "منذ عودتنا إلى كفرشوبا بعد الحرب الأخيرة، واكبتنا منظمة الصليب الأحمر الدولي بتقديم المساعدات الغذائية والمالية، وتأمين المياه للبلدة، وكان آخرها تركيب مضخة مياه حديثة لبئر حلتا".
وأضاف: "تتقدّم بلدية كفرشوبا والأهالي بأسمى آيات الشكر والتقدير لمنظمة الصليب الأحمر الدولي، بكل موظفيها وعناصرها، الذين عالجوا مشكلة انقطاع المياه التي استمرت لأكثر من شهرين"، متوجهًا بالشكر أيضًا إلى مؤسستي المياه والكهرباء وكل من ساهم في حل هذه المشكلة الإنسانية.
وختم القادري معربًا عن أمله في استمرار الدعم والمؤازرة لما فيه خير لأهالي المنطقة وتعزيز صمودهم في أرضهم.
تاريخ النشر:2026-01-31
