
استكملَ العمل البلدي في منطقة جبل عامل الثانية، البرنامج التدريبي لأعضاء المجالس البلدية في المنطقة، حيث أُقيمت لهذه الغاية ورشة تدريبية في مبنى بلدية بريقع، ضمّت أعضاء من بلديات بريقع، عبا، عدشيت، وكفرصير.
واستُهلّت الورشة بكلمة لنائب مسؤول العمل البلدي في المنطقة الحاج جهاد ياسين، رحّب فيها بالسادة الأعضاء، وهنّأهم لنيلهم ثقة المواطنين والوصول إلى المجالس البلدية، متناولًا دور العمل البلدي في حزب الله، ومشدّدًا على أهمية برامج التدريب والتأهيل في تمكين البلديات من أداء المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقها، بما يخدم أهلنا الشرفاء في القرى والبلدات.
عقب ذلك، قدّم المدربون سلسلة من الشروحات تناولت قانون البلديات، وقانون الشراء العام، ومالية البلديات، حيث ساد الورشة مناخ تفاعلي ونقاش بنّاء بين المشاركين والمدربين.
وفي الختام، أبدى المتدرّبون إعجابهم بمضمون الورشة، معبّرين عن ارتياحهم لهذا النوع من البرامج التدريبية، ومؤكدين ضرورة الاستمرار في تنظيمها لما لها من أثر إيجابي في تطوير العمل البلدي وتعزيز الأداء الإداري والخدماتي.
تاريخ النشر:2026-01-29
