
قام طلاب وطالبات السنة الثالثة في اختصاص الهندسة الزراعية، فرع الهندسة البيئية في الجامعة اللبنانية، بزيارة ميدانية إلى محطة بلدية رأس المتن لتسبيخ النفايات العضوية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار المقررات التطبيقية في المنهاج الأكاديمي، واستمع الطلاب إلى شرح مفصّل حول آلية جمع النفايات العضوية، وكيفية فرزها وتحويلها، والمراحل التي تمرّ بها عملية التسبيخ وصولًا إلى إنتاج سماد عضوي.
وكان في استقبال الوفد عدد من أعضاء المجلس البلدي، الذين رحبوا بالطلاب، وشرحوا عن أهمية هذا المشروع المُستدام ودوْره في الحفاظ على الغطاء البيئي للبلدة وتعزيز الإدارة المُتكاملة للنفايات من قِبل السلطات المحلية.
تاريخ النشر:2026-01-19
