
استقبل رئيس بلدية عاليه وجدي مراد في مركز البلدية معالي وزير الطاقة والمياه جو صدي، لبحث ملفيْ الكهرباء والمياه في المدينة.
حضر اللقاء أعضاء المجلس البلدي، سعادة النائب نزيه متى، منسق "القوات اللبنانية" في عاليه طوني بدر، المفوّض العام للحزب التقدمي الاشتراكي يوسف دعيبس، مدير عام مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان ربيع خليفة، رئيس قسم توزيع المياه في منطقة عاليه يونس الجرماني، إضافة إلى وفد إعلامي وإداري مرافق.
وتم خلال اللقاء عرض خطة وزارة الطاقة لتحسين التغذية الكهربائية في عاليه والقضاء، والتأكيد على وضع جدول زمني لتخفيف التقنين، بحث العدّادات الذكية، ومعالجة التعدّيات على الشبكة.
كذلك تمت مناقشة أسباب شحّ المياه، تأهيل الشبكات، صيانة الآبار، حفر بئرين جديدين، وإزالة التعدّيات للحدّ من الهدر.
وأكد الوزير أن الوزارة لا تتدخل في آلية التوزيع، مع التشديد على ضرورة العدالة والإنصاف في توزيع الكهرباء والمياه.
تاريخ النشر:2026-01-19
