
في إطار حرص بلديتيْ كفرتبنيت والنبطية الفوقا على حماية البيئة وتعزيز السياحة البيئية والحفاظ على التنوع البيولوجي في بركة كفرتبنيت، جرى تنفيذ مشروع إنزال جزيرة عائمة داخل البركة، وذلك بالتعاون مع جمعية "شجر وبشر"، في خطوة بيئية رائدة تهدف إلى تعزيز النظام البيئي وتحسين المشهد الجمالي للموقع.
وقد جرى افتتاح المشروع بحضور رئيس جمعية "شجر وبشر" حسن محمود فقيه، ورئيس بلدية النبطية الفوقا زين غندور، ورئيس بلدية كفرتبنيت محمد أمين فقيه، إلى جانب عدد من أعضاء المجلسيْن البلديّيْن، ولجنة البيئة في بلدية كفرتبنيت، وجمع من محبي البيئة والمهتمين بالشأن البيئي.
وأكدت بلدية كفرتبنيت التزامها بدعم المبادرات البيئية الهادفة، ودعت جميع المواطنين والفعاليات البيئية إلى المشاركة في الحفاظ على هذا المعلم الطبيعي ودعم المشاريع التي تُسهم في خدمة الإنسان والبيئة معًا.
ويأتي هذا المشروع في سياق الجهود المشتركة الرامية إلى اعتماد حلول بيئية مُستدامة، تسهم في حماية الموارد الطبيعية وتعزيز الوعي البيئي، بما يرسّخ بركة النبطية الفوقا وكفرتبنيت كوجهة طبيعية وسياحية مميزة في المنطقة.

تاريخ النشر:2026-01-12
