
تعاني المنطقة الممتدة من مفرق القيادة باتجاه ساحة عين السكة، ومن مفرق القيادة باتجاه مدرسة الشروق، منذ عدة أشهر من ضعفٍ وانقطاعٍ متكرر في المياه، ما استدعى متابعةً حثيثة من قبل قسم المياه في بلدية برج البراجنة للكشف على سبب العطل والعمل على معالجته.
وبعد عدة محاولات ميدانية، واستخدام حفّارة، إضافةً إلى العمل ليلًا ونهارًا، تمكّنت الفرق المختصة من اكتشاف كسرٍ في قسطل المياه، تبيّن أنه متفرّع داخل عبارة، الأمر الذي صعّب عملية تحديد مكان العطل في المراحل السابقة.
وبعد إحضار كاميرا خاصة وإدخالها داخل العبارة، جرى تحديد موقع الكسر بدقّة، وعلى إثر ذلك قامت فرق قسم الأشغال بتنفيذ تمديد قساطل مياه جديدة، وإنجاز الأعمال اللازمة لمعالجة العطل بشكلٍ جذري.
وقد تكفّلت بلدية برج البراجنة بكامل الأعمال والتكاليف، بالتنسيق مع شركة مياه بيروت وجبل لبنان، حرصًا على إعادة انتظام ضخ المياه وتحسين الخدمة المقدّمة للأهالي.
وتتوجّه بلدية برج البراجنة بالشكر إلى رئيس اتحاد بلديات الضاحية الأستاذ محمد درغام، لتأمينه القطع اللازمة، وإلى السيد حسين الموسوي لدعمه بالحفّارة، كما تشكر قسم المياه، وقسم الأشغال، وقسم الشرطة، وكافة الفرق العاملة على الأرض على جهودهم الكبيرة وتفانيهم في إنجاز هذا العمل.
تاريخ النشر:2025-12-18
