
في إطار تعزيز التعاون بين البلديات والمخاتير وتفعيل العمل المشترك على مختلف المستويات، عُقد مساء الثلاثاء ٢ كانون الأول ٢٠٢٥، في المركز الصحي الاجتماعي لبلدية الغبيري، اللقاء التشاوري الأول للعمل البلدي والاختياري، برعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج أمين شرّي وجمعية العمل البلدي، وبمشاركة عدد من رؤساء وأعضاء البلديات والمخاتير والفعاليات المعنية بالشأن المحلي.
استُهلّ اللقاء بتلاوةٍ مُباركةٍ من القرآن الكريم، أعقبها كلمة مسؤول العمل البلدي في منطقة بيروت الحاج عباس ياغي، الذي عرض أبرز الأولويات المُلحّة أمام المخاتير والبلديات، ودوْرهم في تحسين الخدمات وتلبية حاجات الأهالي، بما يُعزّز صمود المجتمع المحلي ويرفع مستوى الأداء الإنمائي.
ثمّ كانت كلمة النائب الحاج أمين شرّي، الذي توقّف عند الاستحقاق النيابي المقبل، مؤكّدًا على الدور الأساس للمخاتير ورؤساء البلديات في رفع مستوى الوعي الشعبي حول أهمية المشاركة في الانتخابات، ولا سيّما عبر متابعة الإجراءات المطلوبة، كتفقد لوائح الشطب، والتأكّد من صلاحية هويات الناخبين، ومواكبة الأهالي لضمان عملية اقتراع سلسة وواعية.
واختُتم اللقاء بحلقة تشاور موسّعة بين الحاضرين، جرى خلالها طرح أبرز التحديات والمشكلات التي تواجه العمل البلدي والاختياري، مع التأكيد على مواصلة التنسيق وتبادل الخبرات بما يخدم الصالح العام.

.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
تاريخ النشر:2025-12-03
