
أقامت بلدية النجارية اللقاء البلدي الثاني في حسينية آل البيت(ع) في البلدة، بحضور حشدٍ من الأهالي الكرام وأعضاء المجلس البلدي المُنتخب.
استُهلّ اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم قدّم نائب رئيس البلدية الأستاذ محمد حسين مجلّل كلمةً عبّر فيها عن تماسك أهالي البلدة ووحدتهم، مشيدًا بالدور الذي يقوم به المجلس البلدي في خدمة البلدة وأبنائها.
وتابع رئيس البلدية مجريات اللقاء، مقدّمًا شرحًا مفصلًا بشفافية مطلقة حول أبرز الملفات التي تعمل عليها البلدية، ومنها:
• توجيه الشكر لمكتب الشؤون البلدية في حركة أمل برئاسة الحاج بسّام طليس على دعمه المستمر للمجلس والبلدة.
• عرض الوضع المالي في صندوق البلدية والمبالغ المتوافرة في حسابها لدى مصرف لبنان.
• متابعة آلية الجباية المستمرة والقيمة التأجيرية.
• عرض المدفوعات الشهرية المستحقة على المجلس البلدي.
• متابعة ملف الإنارة على الطاقة الشمسية في عدد من الأحياء.
• التأكيد أن بلدية النجارية هي الداعم المعنوي لأهالي البلدة، وأن لأبناء البلدة المقيمين خارجها كامل الحق بالاستفادة من خدماتها.
• إبراز روح الانسجام البنّاء بين أعضاء المجلس البلدي والموظفين.
• مناقشة ملف المياه وتوزيعها، ووضع خطة بديلة "ب" في حال حدوث أزمات.
• متابعة ملف النفايات.
• حماية الحدائق العامة وملاحقة المعتدين عليها.
• توفير خدمات طبية (أدوية) بقيمة 2400 دولار على مدى ثلاثة أشهر.
• استعراض المهرجانات التي نظمتها البلدية.
• تجهيز معدات خاصة لمتابعة الأعمال في البلدة.
• إقرار موازنة عام 2026.
• تجهيز غرفة خاصة لخدمات الـDSL.
• توسيع وبناء حائط دعم على طريق الجبانة.
• العمل على إنارة الجسر بعد الانتهاء من طلائه.
• اعتماد اسم "عزّ النجارية" لدى البلدية تأكيدًا على العزّة والوحدة بين أبناء البلدة.
• توجيه الشكر للأهالي على ثقتهم المستمرة بالمجلس.
• دراسة خطوات صحية يستفيد منها المنتسبون لها.
• تشجير إحدى المساحات المملوكة للبلدية بأشجار الزيتون.
وفي ختام اللقاء، طُرح سؤال يتعلّق بالشبكة الخاصة بالمياه، فأوضح رئيس البلدية أن الشبكة ستُستبدل بالتزامن مع بدء أعمال التزفيت.
تاريخ النشر:2025-12-01
