
أقامت الجامعة العربية المفتوحة – فرع لبنان، بالتعاون مع محافظة النبطية، ورشة عمل تحت عنوان: "إدارة الأزمات والمخاطر المؤسسية في الجنوب".
وهدفت الورشة إلى تعزيز التعاون المؤسساتي وتبادل الخبرات بين الجهات المعنية، من خلال مناقشة سُبُل تطوير آليات عملية لإدارة المخاطر والأزمات، بما يُسهم في رفع مستوى الجهوزية والاستجابة في المؤسسات الرسمية والمحلية في منطقة الجنوب.
الورشة التي أُقيمت في قاعة توتانغو – نادي الشقيف – النبطية، شارك فيها عدد من الجهات الرسمية والبلديات والمؤسسات المعنية بإدارة الأزمات.
وقدمت محافظ النبطية هويدا الترك شرحاً مفصلاً عن الوضع في المحافظة وتشكيل خلايا أزمات على جميع المستويات، كما أجرى أساتذة جامعيون مداخلات قيّمة حول المواضيع المطروحة.
وانتهت الورشة بتوصيات في تعزيز قدرات البلديات وتطوير خطط طوارئ بمشاركة ودعم المؤسسات الرسمية والتنسيق مع المجتمع المدني.
تاريخ النشر:2025-11-26
