
عُقد لقاء أوروبي – لبناني في مكتب محافظ النبطية هويدا الترك، بمشاركة وفد من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والسفارة الدنماركية، وبحضور نواب ومسؤولين بلديين وأمنيين.
وناقش المجتمعون أوضاع محافظة النبطية في ظل الاعتداءات الإسرائيلية، وركزوا على أولوية إعادة الإعمار ودعم القطاعات المتضررة والنازحين.
بدوره، أعلن الاتحاد الأوروبي عن تخصيص 30 مليون دولار لدعم التعافي الاقتصادي في لبنان والجنوب، فيما شدّد مستشار رئيس الحكومة ساطع أرناؤوط على أهمية الإصلاحات لكسب ثقة المجتمع الدولي وتأمين التمويل.
وأكدت المحافظ هويدا الترك ضرورة دعم البلديات والدفاع المدني والقطاع الصحي، وخلق فرص عمل عبر الجمعيات المحلية، مشيدةً بالجهود الدولية المبذولة لمساندة الجنوب.
واختُتم اللقاء بتقديم هدايا تذكارية للوفد الدولي تقديرًا لزيارته.
تاريخ النشر:2025-11-15
