
أحيت بلدية حارة حريك مناسبة يوم الشهيد والذكرى الـ43 لعملية الاستشهادي أحمد قصير، بإقامة مراسم وضع إكليل من الزهر أمام النصب التذكاري للشهيد في حارة حريك، بحضور عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب علي عمار، رئيس البلدية زياد واكد، نائب الرئيس صادق سليم، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، عوائل الشهداء، وجمع من الأهالي.
استُهلّت المراسم بتلاوة آيات من القرآن الكريم، فالنشيد الوطني اللبناني ونشيد حزب الله، ثم جَرَت مراسم وضع الإكليل على وقع عزف الفرقة الموسيقية في كشافة الإمام المهدي (عج)، قبل أن يؤدي عدد من المجاهدين قسم العهد والوفاء للشهداء.
وفي كلمة له ألقاها النائب علي عمّار، أكد من خلالها أن يوم الشهيد هو محطة لتجديد العهد على الاستمرار في درب العزة والكرامة، مشيراً إلى أن الشهداء هم من رسموا بدمائهم طريق الحرية والنهضة، وأن الوفاء لهم يكون بالثبات على القِيَم التي استشهدوا لأجلها. كما شدد على أن لبنان سيبقى بلداً حراً صامداً بشعبه المؤمن بالحق والعدالة.
من جهته، وجّه رئيس بلدية حارة حريك زياد واكد التحية إلى كل شهيد «قدّم روحه فداءً لأرضه وأهله»، مؤكداً أن الكرامة هي عنوان الحياة الكريمة، وأن أهل هذه الأرض لا يعرفون الذل، بل يسعون دائماً إلى سلامٍ عادلٍ يصون حقوقهم ويحفظ إنسانيتهم.
بدوره، ألقى نائب رئيس البلدية صادق سليم كلمة أشار فيها إلى أن الشهداء باقون في وجدان الأمة، وأن دماءهم كانت نبراساً للتحرر والإيمان والكرامة، لافتاً إلى أن الأوطان تُبنى بالعطاء والتضحية لا بالشعارات.
تاريخ النشر:2025-11-12
